الشركة التونسية للضمان وشركائها ووزارة المالية تُقييم نشاط آليات الضمان SARE وSRAE-سياحة

نظمت الشركة التونسية للضمان في 24 جوان 2021 ندوة لتقييم آليات الضمان SARE SARE-سياحة، التي تم بعثها لدعم تمويل المهنيين والشركات المتضررة من جائحة فيروس كورونا. وشارك ممثلو الإدارة العامة للأداءات وممثلو الادارة العامة للمحاسبة العمومية والاستخلاص بوزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار في هذه الندوة وساهموا بعرض الإجراءات الإضافية المنصوص عليها في قانون المالية 2021 ونتائج إعادة فتح منصة “entreprise.finances.gov.tn”. المعدة لفائدة الراغبين في الإنتفاع بالإجراءات الاستثنائية.

بالإضافة إلى ممثلي البنوك شركاء الشركة التونسية للضمان، حضر ممثلو وزارة السياحة، والبنك المركزي، ونقابات الأعمال، والاتحادات المهنية للسياحة، والجمعيات ومنظمات دعم المرافقة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وعرضت الشركة التونسية للضمان خلال هذه الندوة نشاط آليتي الضمان منذ بعثها في الثلاثي الثاني من سنة 2020. وركز العرض بشكل خاص على عدد الشركات المستفيدة ومبالغ القروض الموزعة والقطاعات والأنشطة المستفيدة. عرضت الجمعية والمؤسسات المالية جهود البنوك في دعم المؤسسات المتضررة بتداعيات جائحة كوفيد 19 من خلال حجم التمويلات المسندة دون النظر إلى شروط الإنتفاع بتغطية الآلية.

في نهاية الندوة، أشار ممثل الشركة التونسية للضمان إلى أن هذه الآليات ستتوقف عن نشاطها في ديسمبر 2021، ودعا البنوك الشريكة لمواصلة جهود التدخل لصالح عملائها كما طلب من هياكل الدعم والمساندة مثل مركز القيادات الشابة أو مؤسسة المحاسبين التونسيين ونقابات الأعمال والهياكل المهنية القطاعية الحاضرة في الندوة، دعم الشركات والمهنيين في جهودهم خلال عملية طلب القرض.