برعاية السيد رئيس الحكومة، تنظم الشركة التونسية للضمان الملتقى الدولي السابع لشركات وبرامج الضمان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تنظم الشركة التونسية للضمان الملتقى الدولي السابع لشركات وبرامج الضمان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بتاريخ 24 و25 أكتوبر 2023 بنزل بضاحية البحيرة بتونس. ويأتي هذا الملتقي بعد سلسلة من الملتقيات المماثلة نُظمت بصفة دورية بعواصم عربية بداية من الأردن سنة 2014 وصولا الى قطر سنة 2022. ويُنظم هذا الملتقى في إطار الشبكة العربية للضمان Arab Guarantee بالتعاون مع الشبكة الأور ومتوسطية للضمان   Euro Mediterranean Guarantee Network EMGN.

ويتزامن هذا الحدث مع مرور عشرين سنة على تأسيس الشركة التونسية للضمان. وسيُفتتح من قبل جهات رسمية بحضور السيد محافظ البنك المركزي التونسي وضيوف الملتقى حيث سيتم استقبال أكثر من مائتي مشارك من العاملين في مجال تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة والفاعلين في صناعة الضمان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها وممثلين عن هيئات ومنظّمات دولية ذات العلاقة. وسيُتيح الملتقى فرصة للتداول في مواضيع تتعلق بالتطورات التي شهدتها صناعة ضمان التمويلات الموجهة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة والتحديات المستقبلية التي تواجهها ومناسبة لتبادل الخبرات وتوسيع الشّراكات وعلاقات التّعاون.

يشار إلى أن تنظيم الملتقيات الإقليمية لمؤسسات الضمان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انطلق في خريف سنة 2014 وتواصل بصفة دورية ومنتظمة على مدى يومين. وتضم شبكة مؤسسات الضمان في منطقة الشرق الأوسط وشمال لإفريقيا شركات وبرامج الضمان بالبلدان الاتي ذكرها: المغرب، الجزائر، تونس، مصر، لبنان، فلسطين، الأردن، العراق، السعودية، قطر واليمن.

كما تجدر الإشارة إلى أنه سيتم إثر انعقاد الملتقى، تنظيم أكاديمية الخريف 2023 للشبكة الأور ومتوسطية لشركات الضمان يومي 26 و27 أكتوبر في دورة تكوينية رفيعة المستوى لإطارات وكبار المسؤولين بشركات الضمان المنضوية تحت الشبكة. تنظم هذه الأكاديمية على غرار دورة 2022 التي احتضنتها تونس في أكتوبر الفارط، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون GIZ وبتعاون مع الشركة التونسية للضمان.

7th INTERNATIONAL MENA GUARANTEE 2023 – Presentations